كل جديد في عالم الساعات

اوميغا سيماستر دايفر 300م

OMEGA SEAMASTER DIVER 300M

0 2٬567

أحد أشهر ساعات اوميجا وهي الساعة الخاصة بالعميل السري 007! ارتبطت اوميغا سيماستر دايفر 300م بشخصية جيمس بوند منذ ارتدائه لها لأول مرة في فيلم GoldenEye عام 1995، وهي مناسبة جداً لطبيعية دوره المغامر المليئ بالإثارة كقائد عسكري وكغواص ماهر.

وقد تم إنتاج إصدار خاص من هذه الساعة عام 2017 يعرف بالكوماندرز واتش Commander’s Watch وهو يحمل رمز 007 الخاص بالشخصية السينمائية للعميل السري على عقرب الثواني.

وتنتمي هذه الساعة إلى مجموعة سي ماستر SEAMASTER من أوميجا وتعني بالعربية “سيد البحر” وهو اسم يعبر عن مميزات ساعة دايفر 300م التي تمثل عراقة أوميجا في صناعة الساعات التي تعمل تحت الماء. ورغم امتلاك ساعات هذه المجموعة للعديد من الصفات المشتركة، ولكن ساعة دايفر 300م تتميز عن غيرها بتقنية المحاور المشتركة كو اكسيال Co-Axial التي تتكون من 3 نواقل شوكية متصلة ببعضها، وتقوم هذه النواقل بتقليل الاحتكاك أثناء حركة ميزان الساعة مما يجعل حركة كافة الأجزاء أكثر سلاسة ودقة.

قد سبق لنا أن تكلمنا في مقالة سابقة عن أحد ساعات مجموعة سبيد ماستر من أوميجا وهي سبيدماستر مــارك 2.

التصميم

تتميز اوميغا سيماستر دايفر 300م بقرص السيراميك الخارجي القابل للدوران ذو اللون الأزرق الذي يحاكي لون البحر، مع توافره أيضاً باللون الأسود، ويستخدم هذا القرص لقياس زمن الغوص المنقضي ويمكن استخدامه أيضاً لمراقبة الوقت المتبقي على الأكسجين أثناء الغوص من خلال الأرقام البارزة التي توضح عدد الدقائق وهي 20، 30، 40 و50 دقيقة على التوالي.

يحمل مينا الساعة شعار اوميغا مع كلمة Seamaster باللون الأحمر، مع مؤشرات الساعات على شكل مستطيلات ودوائر مملؤة بمادة Super-LumiNova المضيئة في الظلام. وعلى يسار مؤشر الساعة الثالثة هناك فتحة لتاريخ اليوم يظهر فيها رقم يدل على اليوم بدون ذكر للشهر والسنة. ويقبع قرص الأرقام تحت قبة كريستالية مقاومة للخدش وانعكاس الضوء.

يتميز إطار الساعة بوجود صمام لتسريب غاز الهيليوم الذي ينفذ إلى الساعة عند الغوص إلى أعماق كبيرة لساعات طويلة، ويتم التسريب بشكل أوتوماتيكي، حيث ينفتح غطاء الصمام بشكل منتظم ودقيق لتسريب الكميات المتراكمة من غاز الهيليوم قبل أن ينغلق من جديد، ولا يحتاج من يرتدي الساعة إلى القيام بأي تحكم يدوي في هذا الصمام، فهو يعمل لوحده كلما تراكمت كمية محددة من غاز الهيليوم داخل الساعة.

كما يتميز إطار الساعة بوجود برغي التحكم (التاج) الذي يعمل بثلاثة أوضاع يتم تغييرها عن طريق سحبه إلى الخارج، ويعمل هذا البرغي بشكل يمنع تسرب الماء إلى الساعة أثناء الغوص. تستطيع هذه الساعة مقاومة تسرب الماء حتى عمق 1000 قدم (300 متر).

أداة حركة الساعة هي Omega Calibre 2500 وهي تمكنها من العمل بطاقتها الاحتياطية لمدة 48 ساعة، وإذا لم يتم ارتداء الساعة لمدة 48 ساعة متواصلة، فيمكنك إدارة برغي التحكم لتزويد الساعة بالطاقة الميكانيكية من جديد.

تتوفر الساعة بقياسين وهما 41مم و 36.25مم، يأتي كل منهما مع سوار دايفر الستانليس الشهير. ويبلغ سعر ساعة اوميغا سيماستر دايفر 300م حوالي 5000 دولار أمريكي.

هل تندرج ساعة اوميغا سيماستر دايفر 300م ضمن ساعاتك المفضلة؟ شاركنا برأيك

You might also like