كل جديد في عالم الساعات

بريتلينغ كرونولاينر BREITLING CHRONOLINER B04

أصدرت بريتلينغ BREITLING مؤخرا نسخة محدودة من ساعتها كرونولاينر (Chronoliner)

0 52

أصدرت بريتلينغ مؤخرا نسخة محدودة من ساعتها كرونولاينر (Chronoliner) هي الكرونولاينر بي 04 حيث أعادت تقديم الساعة من جديد بمحرك بريتلينغ 04 (B04) بلون أزرق داكن مع  الحفاظ على الشكل المميز لساعات الطيارين التي تتفرد بريتلينغ بتقديمها منذ بدايات القرن العشرين.

تم إصدار النسخة الأولى من الكرونولاينر في عام 2015 والتي احتوت على محرك بريتلينغ 24 (Breitling 24) بـ 25 جوهرة وقدرة على الاحتفاظ بالطاقة لمدة 42 ساعة، لكنها من ناحية المظهر الخارجي لم تختلف عن النسخة الجديدة سوى في موضع المؤشر الثانوي لعداد ثواني الكرونوغراف واللون الأزرق الداكن للساعة الجديدة الذي تسميه بريتلينغ بـ”Aurora Blue” والمميز للكثير من إصداراتها المحدودة.

النسخة الأولى من الكرونولاينر 2015
النسخة الأولى من الكرونولاينر 2015

 

الهيكل

الاهتمام بأدق التفاصيل هو العلامة المميزة للساعات السويسرية التي تقف في صفها بريتلينغ جنبا إلى جنب مع بقية الماركات السويسرية العريقة، فأول ما يلفت الانتباه في هذه الساعة هو التفاصيل الخارجية لإطار الساعة التي يتم تصنيع وتجميع كل أجزاءها في مصانع بريتلينغ حيث يظهر مدى الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة على الهيكل المصنوع من الصلب أو الذهب الأحمر من عيار 18 بالإضافة إلى الحلقة المحيطة بالساعة والمصنوعة من السيراميك الأزرق ليحفظ لهذه الساعة المهيبة رونقها ومظهرها اللامع لسنين طويلة.

تحمل الساعة ختم مقاومة الماء حتى عمق 100 متر وذلك بفضل الإطار الخلفي وتاج الساعة المثبتان لولبيا ويحكم عزلهما تماما عن الوسط المحيط من خلال طوقين مطاطيين، كما تغطي الساعة من الأعلى طبقة من كريستال الياقوت (Sapphire crystal) المقاوم للخدش والمعالج بحيث يمنع توهج الكريستال ويوفر رؤية واضحة للساعة في جميع أوقات النهار.

قطر الساعة بدون التاج 46 مم وهو القياس الذي تعتمد عليه بريتلينغ مؤخرا بشكل رئيسي كما أن سمك الساعة 16.85 مم وتمتلك وزنا يقدر بـ 126.48 جم، كما يمتلك السوار المطاطي الأزرق المميز لهذه النسخة عرض 24 مم من جهة الساعة ويضيق حتى عرض 20 مم من جهة المشبك.

مينا الساعة

من الداخل يظهر مينا الساعة باللونين الأزرق والأبيض ولا يحيد عن هذين اللونين سوى مؤشر عقرب التوقيت الإضافي (GMT) الذي يظهر باللون الأحمر ويشير إلى التدريج الداخلي للساعة المرقم عربيا بنظام 24 ساعة، ومع وجود حلقة السيراميك المدرجة كذلك بأرقام عربية ويمكن التحكم في دورانها في الاتجاهين تستطيع هذه الساعة أن تحمل توقيت 3 مناطق زمنية في نفس الوقت.

تظهر وظائف الكرونوغراف على المؤشرات الثانوية الصغيرة التي توضح الدقائق والساعات بالإضافة لعقرب الثواني الرئيسي المدرج حتى 4/1 ثانية وبذلك يتبقى المؤشر الثالث الصغير وهو مؤشر الثواني لتوقيت الساعة كما يظهر تاريخ اليوم من خلال نافذة صغيرة بين مؤشري الساعة 4 و5.

المحرك

ظهر محرك بريتلينغ B04 الذي يصنع ويجمع بالكامل داخل ورش بريتلينغ بما يعرف بـ (In house movement) في ساعة بريتلينغ كرونومات لأول مرة في 2011 كنسخة أخرى مطورة من محرك الكرونوغراف B01 مع إضافة عقرب توقيت إضافي (GMT)، يتميز المحرك بـ 47 جوهرة ويتحرك بمعدل 28800 دقة في الساعة كما يستطيع الاحتفاظ بالطاقة لمدة 70 ساعة بدقة متميزة تحكمها أساليب مراقبة الجودة التي تطبقها بريتلينغ وتخضعها لاختبارات دقة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) للتأكد من ثبات الدقة في مختلف الوضعيات ودرجات الحرارة.

يظهر من جديد اهتمام بريتلينغ بالتفاصيل في تصميمها للمحرك الفريد سهل الاستخدام، فعند سحب التاج لموقعه الأول ستتمكن من ضبط عقرب الساعات الرئيسي بشكل منفصل عن عقربي التوقيت الإضافي أو الدقائق مما يسهل عليك الاحتفاظ بتوقيت موطنك الأصلي على العقرب الإضافي وإعادة ضبط العقرب الرئيسي حسب التوقيت الجديد بسهولة دون الحاجة لإعادة ضبط الساعة بشكل كامل، كما يتغير التاريخ عند ضبط عقرب الساعات الرئيسي فأنت لا تود أن تذهب للمطار في اليوم التالي لرحلتك بسبب فارق التوقيت!

التوفر

صدرت من هذه النسخة 100 ساعة بهيكل الصلب تتوفر فقط في معارض بريتلينغ وسعرها 9150$ دولار أمريكي كما صدرت منها 250 ساعة كنسخة محدودة من الذهب الأحمر تباع بسعر 32545$ دولار أمريكي

You might also like