ساعة أي دبليو سي IWC IW377724 – كرونوغراف الطيارين الجديدة

IWC PILOT'S WATCH CHRONOGRAPH IW377724

3٬405

في خطوة تسويقية فريدة من نوعها أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أي دبليو سي (IWC) كريس جرينجر-هير من خلال حسابه على إنستجرام عن إطلاق ساعة كرونوغراف الطيارين الجديدة (Pilot’s Watch) ورقمها المرجعي (IW377724) وذلك بدلا من البيانات الصحفية المعتادة حيث ستباع الساعة حصريا على موقع الشركة الإلكتروني.

ظهرت ساعة الطيارين لأول مرة في مجموعة أي دبليو سي في منتصف التسعينيات بهيكل سيراميكي (رقمها المرجعي 3705) تبعتها بوقت قصير نسخة الهيكل الفولاذي (رقمها المرجعي 3706) وسرعان ما اكتسبت مكانة رفيعة في عالم الساعات، وعلى مدار 25 عاما ظهرت مجموعة كبيرة من الإصدارات المختلفة التي تنوعت في تصاميمها وألوانها.

3706 IWC الأصلية

 

العودة للأصول

وفي هذه النسخة تعود الشركة من جديد إلى التصميم الأول للساعة (3706) لتستلهم منه الكثير وتعيد إلى النور واحدة من أبرز ساعاتها.

تحتوي الساعة على الكثير من عناصر الساعة الأولى حيث تحتوي على معظم خصائصها ومميزاتها مثل مواقع المؤشرات الثانوية الصغيرة واليوم والتاريخ بالإضافة إلى استخدام نفس مؤشرات الدقائق والساعات التي غابت طويلا عن ساعات أي دبليو سي واستقبلها محبي الشركة بالكثير من الحماس، لكن أبرز الاختلافات هو حجم الساعة الجديدة الكبير بالإضافة إلى استخدام إضاءة فسفورية جديدة بدلا من التريتيوم المشع.

مينا الساعة

يحمل مينا الساعة لونا كلاسيكيا أسود تظهر بداخله المؤشرات الثانوية الخاصة بالكرونوغراف بلون أسود مموه حيث يستخدم نمط من الدوائر متحدة المركز وهو كذلك أحد اختلافات هذه الساعة عن الساعة (3706) الأصلية، كما تحتوي الساعة على مؤشرات مميزة باللون البيج الذي يميز كذلك العلامات عند الساعة الثالثة والسادسة والتاسعة بالإضافة إلى المثلث المميز لساعات أي دبليو سي عند الساعة الثانية عشرة كما تبرز عند الساعة الثالثة نافذتين للتاريخ واليوم، وتحمل الساعة تدريجا حتى¼  ثانية لعقرب ثواني الكرونوغراف.

التصميم

صنع هيكل الساعة الخارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ بطول قطر 43 مم وسمك 15.3 مم مما يجعلها كبيرة نسبيا بالنظر إلى معايير الوقت الراهن، كما تحتوي على غطاء داخلي من الحديد اللين (Soft iron) والذي يوفر حماية من المجالات المغناطيسية، أما من الخارج فيغطي الساعة كريستال الياقوت (Sapphire crystal) المقاوم للخدش والمطلي بمادة مضادة لانعكاس الضوء لكي يوفر رؤية مثالية في جميع الأوقات ويمنح الساعة الكثير من الأناقة.

تستطيع الساعة تحمل ضغط الماء حتى عمق 60 م بفضل الإطار الخلفي وتاج الساعة المثبتين لولبيا لعزل الساعة بالكامل، كما أن جميع أجزاء الهيكل مصقولة بعناية بأيدي حرفيين مهرة لتبرز انحناءاتها وحوافها المميزة.

 

تصدر الساعة بسوار قماشي (NATO strap) أخضر بمشبك معدني خاص يميز هذا الإصدار عن بقية ساعات المجموعة.

المحرك

تحتوي الساعة على محرك أي دبليو سي (79320) ذاتي التعبئة والذي يعد نسخة معدلة من محرك (Valjoux 7750) الذي تنتجه إي تي إيه (ETA) والتي تملكها مجموعة سواتش (Swatch group) وتستخدمه العديد من الشركات السويسرية الراقية في ساعاتها مثل تودر وبانيراي وهوبلو وتاغ هوير.

يتميز المحرك بـ 25 جوهرة ويتحرك بمعدل 28800 دقة في الساعة (8 دقات في الثانية) كما يستطيع الاحتفاظ بالطاقة لـ 44 ساعة بدقة فائقة تحت مختلف الظروف وفقا لمعايير المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC).

تزين المحرك الزخارف السويسرية المعروفة بكوت دو جنيف (Côtes de Genève) عبارة عن نمط من الدوائر المتداخلة التي تزين أجزاء المحرك الداخلية لتظهره في أجمل صورة.

التوافر

تصدر الساعة حصريا على الموقع الإلكتروني لأي دبليو سي حتى أكتوبر 2018 بسعر 4950$ دولار أمريكي.

قد يعجبك ايضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More