اوميغا سبيد ماستر – الجانب المظلم من القمر – أبولو 8

Speedmaster Dark Side Of The Moon Apollo 8

3٬816

واحدة من أهم الإصدارات الجديدة التي قدمت خلال معرض عالم بازل 2018 (Baselworld 2018) وأبرز إصدارات أوميجا لهذا العام هي ساعة سبيد ماستر الجديدة من سلسلة الجانب المظلم من القمر: أبولو 8 (Speedmaster Dark Side Of The Moon Apollo 8) وذلك لما تنطوي عليه هذه القطعة البديعة من حكايات لا تقل إثارة عن تفاصيلها التقنية الدقيقة.

عندما ننظر إلى القمر من على الأرض فإننا نشاهد دائما جانبا واحدا منه حيث يدور حول الأرض وحول نفسه بنفس السرعة بما يعرف بظاهرة الانغلاق المداري ويرجع ذلك إلى قوى المد والجزر بين الأرض والقمر، كانت المرة الأولى التي يشاهد رواد الفضاء فيها الجانب المظلم من القمر في رحلة أبولو 8 عندما استطاع الإنسان لأول مرة أن يغادر كوكب الأرض ويدور حول جرم سماوي آخر في عام 1968.

الجانب المظلم من القمر

من هنا جاءت الفكرة لإطلاق الساعة الجديدة احتفالا بالذكرى الخمسين لهذه الرحلة لتنضم إلى قائمة ساعات سبيد ماستر الأيقونية التي ارتداها رواد الفضاء في جميع رحلات أبولو ومنهم نيل آرمسترونغ الذي خطى بها أولى خطواته على سطح القمر. (تقييم ساعة ساعة اوميغا سبيدماستر مــارك 2)

أطلقت أوميغا سلسلة الجانب المظلم من القمر لأول مرة في عام 2013 لتضفي على ساعة سبيد ماستر الأيقونية لمسات معاصرة كما استخدمت فيها لأول مرة ثنائي أكسيد الزركونيوم السيراميكي لجميع المكونات الأساسية تقريبا بما فيها مينا الساعة والتاج وأزرار الكرونوغراف ومشبك السوار لتمنحها طابعا أسودا خالصا أضافت له بعد ذلك أبولو 8 هذا العام بعدا آخر.

اوميغا سبيد ماستر الجانب المظلم من القمر – الإصدار الأول 2013
اوميغا سبيد ماستر الجانب المظلم من القمر – الإصدار الأول 2013

تصميم الساعة

مثل القمر تحتوي الساعة على وجهين يحمل الأول مينا الساعة الذي يغطي ثلثيها الأعلى والأسفل كاشفا عن بعض أجزاء المحرك في المنتصف، كما صمم المينا ليحمل تمويهات صنعت من خلال الحفر بالليزر تجعل سطحه شبيها بسطح القمر المليء بالحفر وتغطي فوقه المؤشرات الثانوية بعضا من أجزاء المحرك المكشوفة.

استخدم كذك اللون الأصفر الذي يحمل بعدا تاريخيا لاستخدامه في مجموعة السبيد ماستر في عام 1968 حيث تظهر عدادات الكرونوغراف بالأصفر بالإضافة إلى كلمتي تاكيميتر (Tachymeter) وعلامة سبيد ماستر (Speedmaster) ومزج مع اللونين الأبيض والأسود.

أما الوجه الثاني من الساعة فهو ما يمثل الجانب الخفي من القمر والذي اختارت أوميجا أن تعرضه تحت غطاء زجاجي شفاف يكشف عن الجانب الخفي لهذه الساعة الرائعة، كما كتب على الإطار من الخارج أبولو 8 وتاريخ الرحلة 8 ديسمبر 1968 وبجانبه اقتباسا لقائد الطائرة جيم لوفيل الذي أرسل إلى وحدة المراقبة على الأرض عند وصوله لجانب القمر المظلم وقبل انقطاع الاتصال يقول لهم “نلقاكم على الجانب الآخر” (We’ll see you on the other side) ومن الأسفل اسم سلسلة الجانب المظلم من القمر (Dark Side of the Moon).

تحمل الساعة هيكلا صنعته أوميجا بالكامل من أكسيد الزركونيوم السيراميكي الأسود الداكن ويضمن مقاومة الساعة للماء حتى عمق 50 متر، كما أضيف إليها سوار جلدي أسود مثقب يحمل إضافات صفراء تتناسب مع تصميم الساعة المميز.

 

محرك الساعة

بدلا من المحرك 9300 الذي استخدم في جميع إصدارات سلسلة الجانب المظلم من القمر، استخدمت أوميجا في هذا الإصدار نسخة منمقة من محركها 1861 بإضافة جسر ناقل حركة أسود مميز وأعطت للمحرك اسم 1869 ليتناسب مع تاريخ الساعة، فالمحرك المميز 1861 ارتبط بشكل وثيق بإصدارات المون ووتش في تلك الفترة.

يتميز المحرك المعبأ يدويا بـ 19 جوهرة ويهتز بمعدل 21600 دقة في الساعة كما يستطيع الاحتفاظ بالطاقة لمدة 48 ساعة بدقة تتوافق مع معايير أوميجا ويحمل شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبارات كرونمتر الساعات (COSC).

 

التوافر

تصدر هذه الساعة كإصدار محدود في أغسطس 2018 ضمن سلسلة الجانب المظلم من القمر بسعر 9000 فرانك سويسري (9355$ دولار تقريبا) ورقمها المرجعي هو 311.92.44.30.01.001.

جناح اوميغا في معرض بازل وورلد 2018

 

قد يعجبك ايضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More