تاغ هوير كاريرا كاليبر TAG HEUER CARRERA CALIBRE 5

ساعتي كاريرا كاليبر 5 (CARRERA CALIBRE 5) وكاريرا كاليبر 5 اليوم-التاريخ (CARRERA CALIBRE 5 DAY-DATE)

11٬257

اتجهت تاغ هوير لتقديم ساعتي كاريرا كاليبر 5 (CARRERA CALIBRE 5) وكاريرا كاليبر 5 اليوم-التاريخ (CARRERA CALIBRE 5 DAY-DATE) لتواصل بهما مسيرة نجاح علامة كاريرا التي تمتد لأكثر من خمسين عاما.

تاريخ الساعة

ظهرت علامة كاريرا للمرة الأولى في عام 1963 حيث تعود أصل التسمية إلى سباقات السيارات المكسيكية كاريرا بانامريكانا (Carrera Panamericana) التي استوحى جاك هوير منها ساعة كورونغراف كاريرا الأولى، في ذلك الوقت لم تكن هوير سوى شركة صغيرة تعتمد في إنتاجها على شركات سويسرية أخرى لتصنيع أجزاء ساعاتها المختلفة، صمم جاك ساعته المفضلة بطراز حديث دون وضع الكثير من التفاصيل على مينا الساعة كما ظهر لأول مرة على حلقة الساعة الداخلية تدريج الثواني حتى 1/5 من الثانية.

عاشت أسطورة كاريرا واستمرت لخمسين سنة حققت خلالها الكثير من النجاحات وقدمت عشرات الموديلات المختلفة، وبحلول عيد كاريرا الخمسين كان الموعد قد حان للكشف عن تصميم جديد لعلامة كاريرا، وبالرغم من مرور كل هذه السنوات حافظت العلامة على مميزاتها الأساسية وتصميمها الخارجي البسيط المريح للعين بما لا يدع مجالا للكثير من البهرجة أو التعقيد.

مينا الساعة

يحمل مينا الساعة لونا أسودا مموها يمنحها هيبة ولمعانا ويضفي عليها جمالا، كما لا يحتوي مينا الساعة على الكثير من التفاصيل فلا يميزه سوى شعار تاغ هوير البارز بالإضافة إلى اسم كاريرا كما يحمل في أسفله اسم المحرك المميز كاليبر 5 (Calibre 5) ذاتي التعبئة، تمتلك الساعة حلقة داخلية مدرجة حتى ¼ ثانية تذكرنا بساعة كاريرا الأولى التي احتوت كذلك على علامات ساعات معدنية تشبه ساعتنا هذه، يأتي هذا التصميم بنافذة واحدة للتاريخ فقط أو بنافذتين لليوم والتاريخ.

تصميم الساعة

تمتلك الساعة مقاسي قطر مختلفين أولهما 39 مم وهو التصميم الذي يحمل نافذة واحدة للتاريخ فقط بينما يمتلك تصميم نافذتي اليوم والتاريخ مقاس 41 مم، تمتلك الساعة إطارا من الصلب اللامع يميزه تاج الساعة الذي يحمل شعار تاغ هوير، هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق 100م كما تغطيها من الأعلى طبقة من كريستال الياقوت المنحني (Sapphire crystal) المقاوم للخدش والمعالج من الجانبين بحيث يمنع توهج الكريستال ويوفر رؤية واضحة طوال النهار، تغطي الساعة من الخلف طبقة أخرى من كريستال الياقوت المقاوم للخدش والتي توفر رؤية للمحرك البديع.

محرك الساعة

تحمل الساعة محرك تاغ هوير 5 ذاتي التعبئة والذي يحمل شعار صنع في سويسرا (Swiss made) كعلامة تشير إلى تميزه ودقته المتناهية حيث يخضع لاختبارات دقة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) للتأكد من ثبات دقته في مختلف الوضعيات والظروف المحيطة، يتميز المحرك بـ 25 أو 26 جوهرة حسب آلية التصنيع ويتحرك بمعدل 28800 اهتزازة في الساعة ويستطيع الاحتفاظ بالطاقة لمدة 38 ساعة كما يمتلك المحرك آلية تغيير التاريخ بشكل لحظي عند حلول الساعة الثانية عشرة مساء.

اختارت تاغ هوير أن تجعل الغطاء الخلفي للساعة شفافا لتعرض هذا المحرك الذي يعد قطعة فنية في حد ذاته حيث تعمل دقاته بانتظام لتسير التروس الدقيقة بداخله والتي تتناغم معا لتضبط إيقاع الوقت بدقة في نظام هندسي بديع، يظهر محفورا على دوار المحرك اسم تاغ هوير وشعار كاليبر 5 بالإضافة إلى عبارة “صنع في سويسرا”.

 

 

التوفر

يصدر عن هذا التصميم عدد من الموديلات المختلفة حيث يحمل بعضها سوارا جلديا بديلا عن السوار المعدني للساعة، كما تحمل بعض الموديلات علامات ذهبية للساعات بالإضافة إلى حلقة خارجية ذهبية، تتراوح أسعار الساعة بين 2400$ دولار أمريكي و 4300$ دولار أمريكي لنسخة التاريخ، كما تتراوح أسعار نسخة اليوم-التاريخ بين 2600$ دولار أمريكي و3500$ دولار أمريكي.

إذا كنت من محبي ساعات تاغ هوير فبالتأكيد ستستمتع بقراءة المقالة التالية عن ساعة تاغ هوير أوتافيا

 

قد يعجبك ايضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More