ساعة رادو هايبر كروم الجديدة

Rado HyperChrome Bronze

4٬944
شركة رادو
شركة رادو

أعلنت رادو (Rado) مؤخرًا عن إصدارها لنسخة محدودة جديدة من مجموعة ساعات هايبر كروم (Hyperchrome), لتواصل ما تميزت به لسنين طويلة: استخدام المواد غير التقليدية!

ساعة رادو هايبركروم أوتوماتيكية
ساعة رادو هايبركروم أوتوماتيكية

ظهرت ساعات هايبر كروم لأول مرة في عام 2012 كنموذج عصري للساعات الرياضية الأنيقة, و التي تناسب مختلف المناسبات و الأوقات, حيث استلهمت الشركة تصميماتها من ساعات رادو التاريخية، و بمرور السنوات توسع إنتاج هذه المجموعة و أنتجت منها الشركة ما يزيد عن 70 إصدارًا تتنوع فيما بينها بشكل ضخم, لتشمل أنواعًا مختلفة من المحركات, و كذلك ألوانًا و أحجامًا و تصميمات مختلفة, بالإضافة إلى مواد الصناعة المُستخدمة.

ساعة هايبركروم ألترا لايت
ساعة هايبركروم ألترا لايت

 هيكل الساعة

بالرغم من حجم الهيكل الكبير بقطر 45 مم و ارتفاع 13 مم, إلا أن تصميم الساعة يمنحها مظهرًا أصغر و ذلك بفضل الحلقة السيراميكية السوداء المنحنية و الأطراف المسننة الرفيعة للهيكل، أما جسم الهيكل نفسه فيمكن رؤية اللون المعدني المميز للبرونز في داخله, حيث يظهر على جانبي الساعة كما صنعت منه كذلك أزرار التحكم في الكرونوغراف و تاج الساعة ليتداخل مع السيراميك الأسود المميز, و الذي تصنعه الشركة خصيصًا تحت اسم هاي-تيك (High-tech ceramic) حيث تمنح كلا المادتين للساعة مقاومة فائقة للخدش و وزنًا خفيفًا على ساعد اليد.

ما يميز البرونز تغيير لونه مع مرور الزمن, ليتحول إلى درجة داكنة أكثر مما سيمنح هذه الساعة طابعًا فرديًا باختلاف درجة اللون من ساعة لأخرى, و تحولها تدريجيًا للون يتماشى بصورة أكبر مع سيراميك و مينا الساعة الأسودين, و كذلك مع سوار الساعة الجلدي الذي يحمل لونًا بنيًا يزيد من الطابع الكلاسيكي للساعة.

ساعة رادو كرونوغراف
ساعة رادو كرونوغراف

تحمل الساعة اعتماد مقاومة الماء حتى عمق 100 متر, مما يمنحك حرية استخدامها دون الخوف من تسلل الماء إلى داخل الساعة، كما يغطيها من الأعلى كريستال الياقوت (Sapphire Crystal) باِنحناء مدبب يزيد من جمالها و يعزز مقاومة الساعة للخدش حتى أبعد الحدود، كما أنه معالج بطلاء مضاد لإنعكاس الضوء لمنع التوهج و توفير رؤية واضحة، يغطي كذلك كريستال الياقوت غطاء الساعة الخلفي و يعرض أسفله محرك الساعة البديع.

المينا

يتماشى تصميم المينا مع بقية إصدارات ساعات الكرونوغراف من مجموعة هايبر كروم, حيث يحمل لونًا أسودًا مموهًا يظهر بداخله العداد الثانوي لساعات الكرونوغراف عند موضع الساعة السادسة، بالإضافة إلى العدادين الثانويين لدقائق الكرونوغراف و ثواني الساعة عند موضعي الساعة الثالثة و التاسعة و الذي يميزهم نمط دائري متداخل.

كما لُونت عقارب الساعة و المؤشرات و الأرقام بالذهب الوردي لتتماشى مع اللون البرونزي للهيكل و تتداخل مع اللون الأسود للمينا، كما تظهر كذلك نافذة عرض التاريخ بين موضعي الساعة الرابعة و الخامسة.

الحلقة السيراميكية الخارجية تحمل تدريج التاكيميتر (Tachymeter), الذي يمكن قراءة السرعة من خلاله باستخدام عقرب ثواني الكرونوغراف, و ذلك بمعرفة المسافة المقطوعة.

ساعة رادو هايبركروم البرونزية
ساعة رادو هايبركروم البرونزية

المحرك

تحمل الساعة محرك الكرونوغراف الذي تنتجه شركة ETA برقم 2894-2 وهو محرك سويسري ذاتي التعبئة تميزه 37 جوهرة و يتحرك بمعدل 28800 دقة في الساعة (8 دقات في الثانية) كما يستطيع الاحتفاظ بالطاقة لمدة 42 ساعة.

تزين المحرك زخارف كوت دو جنيف (Côtes de Genève) التي يضعها حرفيي الشركة يدويًا كنمط من الدوائر المتداخلة, و التي تعد علامة مميزة للكثير من الساعات السويسرية الفاخرة، استخدمت رادو كذلك دوار حركة خاص يحمل اسم الشركة بلون أسود يتماشى مع تصميم الساعة.

محرك ساعة رادو هايبركروم البرونزية

التوفر

 تصدر من هذه النسخة 999 ساعة فقط حيث تظهر على غطاء الساعة الخلفي عبارة “LIMITED EDITION ONE OUT OF 999” و الذي يجعلنا نخمن أنها لن تحمل ترقيمًا فرديًا لكل ساعة على حدة، يمكن شراء الساعة بسعر 4900 فرانك سويسري (5000$ دولار أمريكي تقريبًا).

قد يعجبك ايضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More